Main menu

Pages

فيديوهات يوتوب القصيرة المربحة تنافس تيك توك

 يواصل Tik Tok النمو بمعدل مثير للإعجاب ، مما وضعه في مرمى نيران بقية الشبكات الاجتماعية. هذا هو الحال مع موقع YouTube ، الذي يتخذ خطوات للترويج لـ YouTube Short أثناء "مهاجمة" المنصة الصينية TikTok.





أعلن موقع YouTube التابع لشركة Google أنه سيدفع لمنشئي المحتوى ما يصل إلى 10000 دولار أمريكي لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة على YouTube ، بإجمالي رصيد يصل إلى 100 مليون دولار لاستخدامه لمدة عام واحد بدءًا من هذا الشهر.

أوضح موقع YouTube أن المبلغ الذي سيكافأ به هؤلاء المستخدمون سيعتمد على عدة عوامل في كل حالة ، بما في ذلك عدد مقاطع الفيديو القصيرة المنشورة والجماهير التي تم الوصول إليها.


لكن هذا ليس كل شيء. يتطلب YouTube أيضًا أن يكون هذا المحتوى أصليًا لمقاطع YouTube القصيرة ، أي إذا تم نشر نفس الفيديو على نظام أساسي آخر أو إذا وصل إليهم بعلامة مائية من شبكة اجتماعية أخرى ، فلا يمكن تحقيق الدخل منه.


على الرغم من أن هذه المبادرة تبدو بمثابة هجوم مباشر على TikTok ، إلا أن مدير منتجات YouTube ، نيل موهان ، أكد أنه بالنسبة لمنشئي المحتوى ، من "الرائع حقًا" أن يكون لديهم الكثير من الخيارات لنشر المحتوى الخاص بهم ، مضيفًا أنه "في حين أنها قد تبدو متشابهة في العديد طرق لـ Tik Tok ، لكنها في الأساس مختلفة جدًا ، جدًا ".


تم إطلاق YouTube Short في سبتمبر 2020 في الهند وانتشر منذ ذلك الحين إلى بقية العالم.

Comments